منتدى لكل محبي الانمى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراتب النينجا في مسلسل ناروتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cnderella
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 27381
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 20
الموقع : مــصــر

مُساهمةموضوع: مراتب النينجا في مسلسل ناروتو   الجمعة أكتوبر 29, 2010 8:38 am


[size=21]بسم الله الرحمان الرحيم ! في عالم ناروتو ، تعددت درجات التفاوت بين الشخصيات ، و أيضا مناصب كل واحد منهم ؛ ليس بدرجة القوى فقط بل في الإسم الذي يطلق على كل واحد منهم كذلك . فبدءا من الصغار و النساء ، و حتى الكبار و العجزة ، يطلق لقب أو بالأحرى إسم خاص بكل نينجا . لذا ، فمن خلال هذا الموضوع ، سنقوم بدراسة لهذه المناصب و بعض الأمثلة لكل منصب على حدة . فتابعونا !


[center]

طالب في الأكاديمية [ Etudiant A L'académie ] : تعد هذه المرحلة الأولى في بداية الطريق لكي يصبح المرء نينجا . لذا ، فكل الأطفال الصغار الذي ينوون الإلتحاق بعالم الننجا ، يلتحقون بهذه الأكاديمية [ المدرسة ] . فهم إذا ، يتعلمون الأساسيات [ تقنية النسخ ، التعرف على التشاكرا ، التحولات ، إستعمال بعض الأسلحة المختارة ... ] . وجب الذكر بأنهم يقومون بأخذ دروسهم من تشونين مختصين ، و الذين يقومون بتدريسهم ، فتلك مهمتهم .


غينين [ Genin ] : يحصل على هذا اللقب كل من نجح في إختبار أكاديمية النينجا ( و غالبا ما يكون الأمر سهل ) . بعذ ذلك يحصل كل غينين على حامية جبين منحوت عليها شعار القرية الذي ينتمي إليها ، و التي تعني بأنه قادر على المواصلة في طريقه كنينجا . الغينين دائما يكونون تحت تحكم نينجا ذو مرتبة أعلى تسمى الجونين ( نينجا في المستوى المتقدم ) ، و يعتبر كأستاذ أو مؤطر لهم ، و دائما ما يتم تكوين فريق يحتوي على جونين مؤطر ، و تلاثة من الغينين . يمكن هذا الفريق من البدء بتنفيذ مهمات من المستوى D و C .


التشونين [ Chuunin ] : يحتاج كل نينجا إلى إمتحان لكي يحصل على هذا المنصب ، و هو يتكون من تلاث مراحل : يقوم النينجا الكبار بإختيار أفضل من يرونهم أهلا ليصبحو تشونين [ من النينجا طبعا ] . أما الفرق بين هذا الإمتحان و إمتحان الغينين ، هو أن إمتحان التشونين يقوم على أساس المنافسة مع القرى الأخرى . هذا يساعد على إحلال السلام ، و أيضا على الحصول على قوى صاعدة تساعد القرية في المستقبل . يجدر القول بأن التشونين ليس بالأمر الهين ، و يمكن ألا ينجح النينجا في هذا الأمر ، إذ لا ضمان على ذلك ، أما من يصبحون تشونين ، فهم ينجزون مهمات من المستوى C و B .


الجونين [ Jounin ] : الجونين هم خيرة النينجا في القرية و أفضلهم على الإطلاق . هؤلاء النينجا يتم إرسالهم إلى الحروب حتى يقومو بإرشاد البقية . يقومون بمهمات من المستوى B و A . ليس هناك ما يشير على كيفية الوصول إلى هذه المرتبة ، لكن في حالة تعيين كاجي جديد ، يتم تعيين جونين مكانه . هذا يعني أنه يقوم بالتقدم في المراتب بهذا الشكل . مهمته الأساسية بعد الحروب هي بإرشاد الغينين التلاثة .


جونين مختص [ Jounin Speciaux ] : مهمتهم الأساسية هي التكفل بإمتحان التشونين . كل و إختصاصاته ، فهم ايضا يقومون بتدريس الطلاب لبعض التقنيات و ايضا بعض الأساسيات المتعلقة بالنينجا المثالي . بطبيعة الحال ، فهم ايضا يشاركون في الحروب و يتقاتلون في سبيل حماية القرية ، لكنهم لا يقومون بأي نوع من المهمات بشكل نهائي .


السنين الأسطوريين [ Sanin ] : لحد الآن ، السنين الأسطوريين موجودون في قرية النار [ كونوها ] فقط ، و هم تلاثة لحد الآن : أوروتشيمارو [ Orochimaru ] و تسونادي [ Tsenade ] و أيضا جيرايا [ Jiraya ] ؛ يمكن إعتبارهم أشبه بمرتبة الكاغي . الهوجاكي التالث هو من قام بتهييئهم ، و من خاصياتهم ، الإستدعائات الأسطورية .
- Jiraya يستدعي ضفدعة : Gamabunta
- Tsunade تستدعي حلزون : Katsuya
- Orochimaru يستعدي أفعى : Manda



- الكاغي [ Kage ] : هو أقوى نينجا في القرية ، و هو الذي يحكمها و يسيرها و يرشدها ، و هم خمسة كاغيات في عالم النينجا ككل :

  • Mizukage يحكم Kiri no Kuni قرية الماء المخفية .



  • Raizekage يحكم Kumo no Kuni قرية الضوء المخفية .
    Tsuchikage يحكم Iwa no Kuni قرية الحجر المخفية .
    Kazekage يحكم Suna no Kuni قرية الرمل المخفية .
    l’Hokage يحكم Konoha no Kuni قرية النار المخفية .
لهذا ، سنقوم بإكتشاف الكاغيات الذين مرو على قرية النار المخفية حسب ترتيبهم ، و هم خمسة :

الهوكاجي الأول هو الشودايمي [ Shodaime ] ، أول من أسس قرية كونوها [ النار ] . تقنياته تعتمد على النبات و الأشجار و الخشب .
الهوكاجي الثاني هو النيدايمي [ Nidaime ] ، الأخ الأصغر للهوكاجي الأول . و المعروف بتقنيات الماء ، و الذي يجيدها بشكل رائع و قوي .
الهوكاجي الثالث هو الساندايمي [ Sandaime ] ، و إسمه ساروتوبي . مات على يد الخائن أوروتشيمارو في معركة قوية دارت أخداثها في إختبار التشونين . و لكنه رغم ذلك إستطاع القضاء على يدي أوروتشيمارو مما جعله لا يقوم بأي تقنية إطلاقا .
الهوجاجي الرابع هو اليودايمي [ Yondaime ] ؛ الوميض الأصفر ، النينجا المثالي و مخلص كونوها من شر الكيوبي . ضحى بحياته في سبيل القضاء على الكيوبي و ذلك بإستعماله لختم قوي للغاية ، بعد أن حبس قوى الشرير في ولده ، ناروتو .
الهوجاجي الخامس هو الكودايمي [ Godaime ] ؛ فبعد موت ساروتوبي ، قرر أن يتم تعيين تسونادي ككاغي جديد كونها من السنين الأسطوريين . و هذا ما تم فعله .


الإنبو و القوات الخاصة [ Anbus ] : هم من خيرة النينجا ، و جميع أعضاء هذه القوات يضعون اقنعة على وجوههم حتى يتم تمييزهم عن باقي النينجا . لهم مستوى مقارب للجونين ، و لكنهم يأخذون الكثير من المهمات الخاصة . و التي تخص في المقام الأول حماية الكاغي .


النينجا الخائنين [ Nuke - Kin ] : هم النينجا الذي قررو الإنقلاب على قرية النار ( أمثال إيتاتشي و أوروتشيمارو ) ، فهم إذا النينجا الذي قامو بأخطاء إتجاه قريتهم ، مثل محاولات لقتل الكاغي و فكرة أن يصبح كاغي محل السابق ، عدم إحترام المهمات ...

صائدو الخونة [ Oi - Nin ] : مهمتهم هي البحث عن الخونة و القضاء عليهم . لذا ، فهم يحفظون اسرار قريتهم و يسعون لحمايتها . يتكونون في الغالب من الأنبو المميزين .
هذا كل ما في المناصب ، لذا آمل أن يعجبكم الموضوع .
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .





م
ن
ق
و
ل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مراتب النينجا في مسلسل ناروتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عصابه ناروتو :: منتديات الانمى :: عالم الانمي ناروتو-
انتقل الى: